أنتهت كرونا أم لا ؟؟!
19 أكتوبر 2021
0
28116

 

لواء. م / طلال محمد ملائكة

لمن يهمه الأمر، فهذه وجهة نظري الخاصة بخصوص تخفيف الاجراءات الخاصة بفيروس كرونا.
أقول الحمد لله أن هذه الغمة شبه زالت، ونصيحتي لكم أن لا تستعجلوا بنزع الكمامة، فالوباء لا زال موجود، وسوف يستمر مثله مثل أي إنفلونزا، فاستمروا في استخدام الكمامة، خاصة في الأماكن المغلقة، مثل (الأسواق والمستشفيات والقاعات والمسارح والسينما … الخ ). ولا تتركوا التعقيم وغسل اليدين كما تعودنا.. هذا في مصلحة الجميع ( فالوقاية خير من العلاج ).
لا تفرحوا جدا بتخفيف الإجراءات، وتذكروا أنه (لا زال هناك تعليمات وأوامر صحية بلبس الكمامة ). وأعتقد أن السبب وجود فئة بيننا، للآن، وفي العالم كله، رافضين أخذ اللقاح ( المؤمنون بنظرية المؤامرة مثل منظمة Q كانون بأمريكا خلال فترة ترامب). ولا زالت هذه الفئات مؤمنة بذلك، ويمارسون حياتهم المعتادة مع أن بعضهم أصيب، بالإضافة إلى عدم وجود علاج كامل لمن يصاب.
عموماً، حفاظاً على صحتنا بصفة عامة، يفضل من وجهة نظري أنه في المناسبات العامة عدم التزاحم والإحتكاك، ونلتزم بالتباعد بقدر المستطاع، وإذا حصل نلبس الكمامة، وفي الأفراح نكتفي بدعوة أعداد محدودة، ولا نبالغ.
وبالنسبة للعزاء يكتفى بالجوال وفي أضيق الظروف، وإذا عزينا نكتفي بالمرور السريع.
الفيروس سيبقى معنا ولفترة الله فقط من يعلم بها، وممكن يتطور فيفضل الوقاية حتى يجد العلم العلاج الموثوق والمعترف به دولياً.
رسالة لأولئك المنتفضين الذين قاموا بنشر رسائلهم المبطنة، ( لماذا توافق رفع الحظر وتخفيف الإجراءات وذكر مناسبة موسم الرياض …الخ )، أقول لهم خبتم وخابت همزاتكم، ولا تنسوا أن المملكة من أوائل الدول التي تعاملت بحرفية مع جائحة كرونا. وسبق أن تحدثت ونشرت عن ذلك كثيراً. حفظ الله البشرية من كل شر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com