أمانة الشرقية تختتم أعمال المرحلة الأولى لحملة إزالة الأنقاض برفع ٤٦ ألف م3 خلال ٣٠ يوم .
01 نوفمبر 2022
0
23661

 

رواف القحطاني  – ش ا س 

اختتمت أمانة المنطقة الشرقية، أعمال حملة إزالة ورفع الأنقاض في حاضرة الدمام، في مرحلتها الأولى، والتي تأتي ضمن مبادرتها الهادفة إلى تحسين المشهد البصري بالمنطقة، والمحافظة على النظافة العامة في الأحياء المستهدفة، والبالغ عددها ٢٠٠ موقع في الحاضرة.

وكشف وكيل الأمين للخدمات محمود الرتوعي، أن الإدارة العامة للنظافة بالأمانة، رفعت خلال أعمال الحملة منذ انطلاقتها، وحتى ختام أعمال المرحلة الأولى ٤٦ ألف م3، من مختلف مخلفات الأنقاض مجهولة المصدر، تم ترحيلها إلى المدفن.

وأوضح بأن الحملة استمرت 30 يوما، وفق الخطة التي تم إعدادها لتنفيذ هذه الحملة، ضمن برنامج زمني لتحقيق أهدافها، والارتقاء بنظافة أحياء الحاضرة في كل من الدمام والخبر والظهران، لإيجاد بيئة صحية والحفاظ على جمالية المواقع العامة، وتعزيزا لجودة الحياة، معتمدة على رفع الوعي لدى المواطنين والمقيمين، إضافة إلى تسهيل العمليات التشغيلية لمعالجة مواقع تراكم الأنقاض التي تكون مصدرًا لتكاثر الحشرات؛ حيث شارك في الحملة 55 عاملًا، و56 آلية مخصصة لرفع ونقل الأنقاض.

وقال بأن الحملة استهدفت في مرحلتها الأولى رفع وإزالة 38 متر مكعب من الأنقاض ومخلفات البناء، وحققت أعلى نسبة من المستهدف برفع وإزالة 46 ألف م3، بمختلف أحياء حاضرة الدمام؛ فيما فرضت أمانة الشرقية عقوبات على مخالفي رمي الأنقاض.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com