اتفاقية شراكة بين ” idp ” ومجموعة “إنجليش ماستري” لدعم الطلاب والجامعات توفر الجهد وتخفض التكاليف
07 مارس 2020
0
66924

” أكاديمية “: معاهد اللغة في الجامعات السعودية تساعد المبتعثين بنسبة 80 %

جدة: صحيفة شبكة الإعلام السعودي

أكدت متخصّصة في إدارة التعليم العالي وتطوير الأعمال بأن مستوى معاهد اللغة الإنجليزية في الجامعات السعودية يفوق الموجود في الكثير من دول العالم من حيث بيئة المعاهد التي تساعد بشكل كبير على رفع مستوى التعلم وأداء الاختبارات الدولية المتمثلة في “الأيلتس”، لما توفره هذه المعاهد من معايير تفوق العالمية في القاعات المتوفرة في المعاهد.
وقالت الأكاديمية والمتخصّصة في إدارة التعليم العالي وتطوير الأعمال د. إيمان الحربي: ” إن المعاهد الموجودة في الجامعات السعودية لها دور كبير في تحسن مستوى اللغة بنسبة تصل إلى80 بالمائة، وسيكون لها دور أكبر في حال انخرط فيها الطلاب والطالبات الحاصلين على بعثات دراسية خارجية قبل سفرهم لدول الابتعاث، مما سيوفر الكثير من الجهد والمال على المبتعث، ويخفض من تكاليف دراسة اللغة في المعاهد الخارجية، إضافة إلى أن الطالب في حال وصوله لدولة الابتعاث وتمّ تقييمه في اللغة يكون مستواه عالي ولا يحتاج إلّا لفترة بسيطة في تعلم إضافات بسيطة من مستويات اللغة المتقدمة.
وقالت د. إيمان الحربي عقب توقيع اتفاقية شراكة لـ ” idp “، الرائدة عالمياً في مجال دعم الابتعاث للطلبة الراغبين في الدراسة في الخارج، والشريك الرسمي عالمياً لعلامة “الأيلتس”، مع مجموعة “إنجليش ماستري” غير الربحية، والتي تهدف إلى تبادل الخبرات بين الطرفين، وتقديم دورات تدريبية مكثفة في اللغة الإنجليزية، واختبار “الأيلتس” للطلاب والأكاديميين في عدد من الجامعات السعودية، بأن وجود جامعات عالمية في المملكة يؤكد على النقلة النوعية التي تشهدها المملكة في التطور واختيار أفضل الجامعات والمعاهد لتعليم أبناء وبنات المملكة.
يشار إلى أن المملكة استضافت مؤخراً العديد من الجامعات العالمية في كل من مدن الدمام والرياض وجدة لتعريف الطلاب والطالبات ببيئة تعلّم اللغة الإنجليزية في الجامعات العالمية وتقديم الكثير من المزايا والعروض.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com