*الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل سفيرة مملكة هولندا ووفدآ أمريكياً*
17 أكتوبر 2021
0
24750

متابعات – د.جواهر العبد العال

استقبل رئيس الجمعية الدكتور/ مفلح بن ربيعان القحطاني سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة السيدة / جانيت ألبيرد يرافقها المستشارة السياسية بالسفارة السيدة / بيترا سمولدرس،. اليوم الأحد 11/3/1443هـ الموافق 17/10/2021م
في بداية اللقاء قدم سعادة رئيس الجمعية شرحآ موجزآ عن أنشطة الجمعية ومساهمتها في نشر الثقافة الحقوقية في المملكة وآليات عملها ونوعية القضايا التي تتلقاها وما تقدمه الجمعية من أعمال في هذا الشأن .
وقد تطرق الحديث إلى التطور الذي تشهده المملكة في مجال حقوق الإنسان وعلى وجه الخصوص في مجال حقوق المرأة وتمكينها من حقوقها في العديد من المجالات كالمجال العدلي والاجتماعي والتعليمي وقد أشاد الوفد الزائر بهذه الخطوات.
كما تطرق الحديث إلى بعض القضايا الحقوقية الأخرى كحقوق الأطفال والسجناء والعمالة الوافدة, والتي أشار رئيس الجمعية بأن هذه القضايا تحظى باهتمام الجمعية ومتابعتها بما يضمن الحصول على الحق الإنساني وتحقيق العدالة كما تناول الحديث بعض الموضوعات الحقوقية الأخرى والتي أبدى سعادته وجهة النظر الحقوقية بشأنها .
كما زارمسؤولوا السياسات بالسفارة الأمريكية بالرياض السيد / برافس كالند والسيدة/ ماري جوميز الجمعية والتقيا برئيس الجمعية .
وقد أثار رئيس الجمعية مع الوفود الزائرة انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من إيران والتي تسببت في الحاق الضرر بالشعب اليمني وخاصة النساء والأطفال واستهدافها الأعيان المدنية والمستشفيات والمطارات في المملكة واليمن واستغرب رئيس الجمعية من المواقف المتراخية التي تصدر من بعض الجهات في أمريكا والدول الأوربية حيال جرائم هذه المليشيات وانعكاس ذلك على قضايا حقوق الإنسان واستمرار الحرب وقد تطرق الحديث للأوضاع في اليمن وحرص المملكة بصفتها قائدة دول التحالف على المحافظة على حقوق المدنيين والأطفال وما تبذله السعودية من مساعدات للشعب اليمني على الرغم من أن المليشيات الحوثية تضع العراقيل في سبيل وصول هذه المساعدات للمدنيين وتعمدها تجنيد الأطفال في الحرب بالمخالفة و حقوق الإنسان وقد أكدت الوفود الزائرة على أن بلادهم تدعم انهاء الحرب وتدعم الأعمال الإنسانية في اليمن ، حضر اللقاء من طرف الجمعية سكرتير رئيس الجمعية الأستاذ/ أحمد بن محمد المحمود .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com