بمناسبة اليوم الوطني الـ 91.. رئيس مجلس إدارة جمعية الأسر الاقتصادية: نستلهم مجدنا وعزمنا من قائد عظيم وملك همام وولي عهدٍ ملهم
27 سبتمبر 2021
0
25443

د.جواهر العبد العال – متابعات

رفع رئيس مجلس إدارة جمعية الأسر الاقتصادية الأستاذ/ ناصر بن فالح الغربي، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية – حفظهما الله – بمناسبة حلول اليوم الوطني الـ 91، الذي تشهد فيه مملكتنا الغالية النماء والتطور على الأصعدة كافة بثبات وقوة وعزم، وإلى الأسرة الحاكمة والشعب السعودي العظيم، سائلاً الرب عز وجل أن يجعل هذا البلد آمناً مطمئناً وأن ينصر جنودنا الأبطال المرابطين على ثغور وطننا الغالي.
وبين الغربي، أن الشعب السعودي العظيم بكل مكوناته وأطيافه وأعماره (رجال، ونساء.. كباراً، شباباً، وصغاراً) يستلهمون مجدهم وعزمهم من قائد عظيم وملك همام ديدنه الحزم والعزم، وهدفه الأول: أن تكون بلادنا أنموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم على كافة الأصعدة، (وسأعمل معكم على تحقيق ذلك.. )أنه سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – ومن ولي عهدٍ ملهم ومهندس رؤيةٌ طموحه لا تتثاوب، قال عنها: “رؤية 2030″، هي خطة جريئة قابلة للتحقيق لأمّة طموحة لأنها تعبر عن أهدافنا وآمالنا على المدى البعيد، وتستند إلى مكامن القوة والقدرات الفريدة لوطننا، وهي ترسم تطلعاتنا نحو مرحلة تنموية جديدة غايتها إنشاء مجتمع نابض بالحياة يستطيع فيه جميع المواطنين تحقيق أحلامهم وآمالهم وطموحاتهم في اقتصاد وطني مزدهر.. أنه سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية – حفظه الله.
وشدد رئيس مجلس إدارة جمعية الأسر الإقتصادية ، على أن اليوم الوطني ذكرى عظيمة وغالية علينا جميعاً فهو ترسيخ لوحدة ولحمة وترابط المملكة العربية السعودية، وأهم المكاسب التي أرتكز عليها المؤسس الملك / عبد العزيز
– طيب الله ثراه – ومعه رجاله الأوفياء الذين أخلصوا لله ثم المليك والوطن، وما التنمية التي يعيشها وطننا الغالي إلا امتدادآ لمجد تليد تتسارع فيه الخُطى بفضل قيادتنا الرشيدة ممثلة بـ “رؤية 2030″، ولذلك تسعى الجمعية على تعزيز دور الأسر المنتجة في رفع الناتج الوطني غير الربحي تحقيقاً لمستهدفات الرؤية التي تخطط لوصول مساهمة القطاع الثالث – غير الربحي – في الناتج الوطني غير النفطي لـ 5% في عام 2023.
وبين الغربي أن المملكة، تبذل جهودًا عظيمة في تنوع القاعدة الإقتصادية لخفض الإعتماد على إيرادات النفط، ولذلك تعد الرؤية الطموحة لقيادتنا الرشيدة “رؤية 2030″، خارطة الطريق نحو إستراتيجية التوسع والتنوع الإقتصادي، فاليوم وطننا الغالي ورشة مفتوحة صوب المستقبل، حيث التحولات الضخمة على مستوى الحوكمة والدخول إلى عالم الرقمية والتقنية، والإهتمام الكبير بمؤسسات الدولة وتطويرها ومكافحة الفساد والمحسوبية، إضافة إلى خلق أجواء وفرص اقتصادِ موازٍ مبهرٍ لا يعتمد على مورد النفط؛ بل يتجاوزه إلى إكتشاف واستثمار كل الإمكانات والموارد الطبيعية والسياحية والثقافية والدينية، لبناء اقتصاد مستدام قوي يقود العالم نمواً ورخاءً وأمناً.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com