وقف داركم لرعاية المرضى النفسيين وفاقدي المأوى يعقد اجتماعه الاول
09 ديسمبر 2022
0
27522

 

متابعات – ش ا س 

عقد وقف داركم لرعاية المرضى النفسيين وفاقدي المأوى يوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 الاجتماع الاول لمجلس إدارة في مقر الوقف في جدة بحي الشرفية، حيث تم استعراض الانجازات السابقة للوقف وافضل الطرق لتطويرها لمواكبة رؤية 2030، كما تم مناقشة سياسات واجراءات العمل وما هي النظرة المستقبلية للوقف وافضل الطرق للوصول للاكتفاء الذاتي لدعم برامج الوقف المستقبلية وتنمية مصادر الدخل دون الحاجة لطلب الدعم من الجهات المانحة ليص ذلك في مصلحة المستفيدين.
واوضح الاستاذ ملاك محمد باعيسى المدير التنفيذي للوقف ان وقف داركم لرعاية المرضى النفسيين وفاقدي المأوى يُعنى برعاية وإيواء المرضى النفسيين وفاقدي المأوى ، ويقدم لهم أفضل الخدمات العلاجية والنفسية والاجتماعية مع توفير الإقامة اللائقة بهم بالمجان. كما افاد باعيسى ان رسالة الوقف هي مساعدة المرضى النفسيين فاقدي المأوى على تجاوز مرحلة التشرد وإعادة دمجهم في المجتمع ليحصلوا على مقومات الحياة الكريمة بجودة عالية وفق برامج علمية متطورة بالتعاون مع حلفاء استراتيجيين وجهات متخصصة تمتلك خبرات عالمية.
الجدير بالذكر أن وقف داركم هو وقف خيري مرخص من الهيئة العامة للأوقاف بترخيص رقم 503. ويضم حاليا عدد 83 مريض نفسي فاقد للمأوى (قابل للزيادة) يتخللهم مرضى نفسيين محولين إلينا من جمعيات الأيتام ومن قيادة أمن الحرم المكي لحل مشكلة المرضى النفسيين المشردين في منطقة الحرم المكي. ولا يقتصر دور الوقف على الإيواء فقط وإنما يقوم أيضا ببرامج التأهيل النفسي والمهني وغيره.

ونتج عن هذا الاجتماع ذكر بعض التوصيات لتطوير العمل وتجويد الخدمة وتم ترشيح المناصب الادارية بناء على تصويت الاعضاء وكانت على النحو التالي:
أ.د. أسماء باهرمز رئيس مجلس الإدارة
د. فريد المالكي نائب رئيس مجلس الإدارة
المستشار بندر العمودي المراقب المالي
د. وداد إسماعيل أمين السر
أ.فاتن أبار عضوا
د. رويدة إدريس عضوا
د. أحمد بن محفوظ عضوا
د. نواف الحارثي عضوا
أ.ملاك باعيسى عضوا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2024 All Rights Reserved صحيفة شبكة الاعلام السعودي Design and hostinginc Digital Creativity

This site is protected by wp-copyrightpro.com